«هنيدي»: الجمهور السعودي حالة خاصة ومحب للمسرح

هنيدي الجمهور السعودي حالة خاصة.. وعلاقتي به وثيقة وقديمة 
هنيدي الجمهور السعودي حالة خاصة.. وعلاقتي به وثيقة وقديمة 

 

أعرب النجم الكبير محمد هنيدي، عن سعادته البالغة بتقديم عروض مسرحية في السعودية، مؤكدًا أن الجمهور السعودي حالة خاصة ومحب للمسرح وعلاقته به قديمة ووثيقة خلال المسرحيات المختلفة التي قدمها على مدار مشواره.
  
ومن جانبه، أبدى المهندس رائد أبو زنادة، المشرف العام على موسم جدة، سعادته باستضافة الفنان محمد هنيدي على المسرح العربي في منطقة أبحر، إحدى وجهات الموسم الرئيسية، بعد غيابٍ دام لأكثر من ١٦ سنة.

وأوضح أن المسرح العربي سيحتضن المسرحية الكوميدية "3 أيام في الساحل" التي يقدمها "هنيدي" ونجوم مصر، بالإضافة إلى مسرحيتين أخريين ضمن أجندة هذا الموسم، وذلك في مسعى لتعزيز الدور الكبير الذي يبنيه المسرح في المشهد الثقافي السعودي والعربي بشكلٍ عام، خاصة مع الشعبية الواسعة التي يتمتع بها هذا الفن لدى الجمهور العربي، الذي ارتبط بالمسرح منذ زمنٍ بعيد.

ولفت "أبو زنادة" إلى أن "٣ أيام في الساحل" ستعرض للمرة الأولى في المملكة، بعد أن لاقت رواجًا واسعًا في الأوساط المصرية والعربية المهتمة بالمسرح الحديث، معربًا عن شكره وتقديره إلى رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، على دعمه المستمر للموسم، وجهوده التي تسهم في إنجاحه وإثراء فعالياته.
 
وأكد المخرج مجدي الهواري الشريك المؤسس والمشرف الفني لـ"كايرو شو"، المنتجة للمسرحية، أن نفاد تذاكر مسرحية "هنيدي" خلال نصف ساعة من طرحها للجمهور يعد علامة قوية على نجاح الموسم واختيار موفق لنوع الفاعليات والجمهور المتشوق للمسرح في السعودية.

وقال "الهواري": "تحدثت كثيرا عن الحلم الذي راودني لإعادة بريق ورونق المسرح المصري العظيم بشكله الجديد بعد سنوات عجاف كان المسرح شبه غائب، والحقيقة أن كرم المولي عز وجل في تجربتنا كان أكبر بكثير مما حلمنا به وعملنا من أجله بتفاني ودأب شديد على مدار الفترة الماضية منذ أن كان الحلم مجرد حلم وحتى أصبح واقعا جميلا رسم ملامحه معنا الجمهور المصري والعربي من اللحظة الأولى في القاهرة وحتى قبل أن نصل إلى المملكة العزيزة على قلوبنا جميعا".

ولفت المخرج مجدي الهواري، إلى أن اختيار جدة لتكون أولى المحطات الخارجية لـ٣ أيام في الساحل رغم العروض الكثيرة التي ندرسها لم يكن مصادفة، فنحن والجميع نلمس اليوم النهضة الثقافية الجبارة التي تشهدها المملكة العربية السعودية مؤخرًا، والتي نجحت أن تحقق في أشهر قليلة ما استغرقته دول أخرى سنوات طويلة، ولذا أقول بثقة كبيرة أن السعودية سيكون لها دور كبير في صناعة الفن العربي في ظل تلك النهضة الجبارة، مشيدا بالإعجاز الذي شهده بنفسه في القدرات الإبداعية، وأضاف: "الفن السعودي قادم بسرعة الصاروخ" .

وأضاف بيومي فؤاد: "نعرف الجمهور السعودي جيدا وسنسعد بالتأكيد بتقديم العروض في المملكة، وعن تجربة ٣ أيام في الساحل، فقد شرفت خلالها بالعمل مع النجم الكبير محمد هنيدي على المسرح لأول مرة، بعد أن استمتعت بالعمل معه في السينما ولنا الشرف أننا في قلب المملكة بلدنا".  

وقال محمد محمود: "لا أستطيع أن أصف مدى سعادتي بالحضور إلى المملكة وشرف لنا أن نمثل المسرح المصري في عمل كبير ‏مع الفنان محمد هنيدي".

وأعرب أحمد فتحي، عن سعادته البالغة بعروض جدة، قائلا: "سعدت بالعرض في المملكة بلدي الثاني، كما تشرفت في هذه التجربة بصفة عامة بالعمل مع نجم كبير مثل الفنان محمد هنيدي، ومخرج ومنتج كبير مثل مجدي الهواري مخرج ومنتج المسرحية".

وأكد محمد ثروت، على التناغم بين كافة فريق العمل وسعادته بالعمل مع كتيبة من المبدعين وتفاؤله بعروض المسرحية في المملكة.